سمو المحاماة ورفعتها

يولد المحامي محامياً
أما القاضي فتصنعه الأيام إن وظيفة المحامي تتطلب من العبقرية والخيال أكثر مما تطلبه وظيفة القاضي إذ لاشك أن التوفيق إلى استنباط الحجج القوية المؤثرة في الدعوى أصعب فنياً من مجرد اختيار الحجج المناسبة المقدمة من الطرفين لتأسيس الحكم عليها .
من كتاب(قضاة و محامون) نقيب محامي روما "بييرو كالمندري"
آخر الأخبار

2012-03-01

الدايني .. على الحكومة العراقية أن لا تتجاهل الظروف الإنسانية لسكان مخيم أشرف

 
قالت النائب في البرلمان العراقي عن القائمة العراقية ناهدة الدايني بأن على الحكومة العراقية أن لا تتجاهل الظروف الإنسانية لسكان مخيم أشرف خاصة في هذه المرحلة التي يجري فيها البت النهائي في هذه القضية.
وأعربت عن اعتقادها بأن موضوع نقل سكان أشرف إلى مخيم "ليبرتي" يجب أن يكون خاضعاً للتوافق والتنسيق بين الأمم المتحدة والحكومة العراقية.
وأضافت في تصريح صحفي بأن الأمم المتحدة أخذت على عاتقها حل قضية مخيم أشرف من البداية ولا تزال ماضية بذلك لغاية الآن.
يذكر بأنه قد جرى يوم السبت 18-2-2012 انتقال 397 شخص من ساكني مخيم أشرف إلى مخيم "ليبرتي" في بغداد، كبادرة حسن نوايا من جانب سكان المخيم للوصول إلى حل سلمي لقضيتهم على الرغم من عدم جاهزية المخيم من ناحية البنية التحتية، إضافة للتضييق على ساكنيه من خلال الإجراءات الأمنية المشددة ما يحد من حركتهم وتنقلاتهم.
وكان اتفاق قد تم إبرامه بين بعثة الأمم المتحدة في العراق مع الحكومة العراقية نهاية العام الماضي يقضي بنقل سكان أشرف إلى مخيم "ليبرتي" كمرحلة انتقالية من أجل ترحيلهم إلى دول ثالثة لاحقاً.
من ناحية أخرى، أكدت الدايني على أن "محاولات بعض المحافظات التحول إلى أقاليم ما هي إلى ورقة ضغط على الحكومة المركزية بسبب عدم التوازن في توزيع مستحقات هذه المحافظات من الموازنة العامة المركزية، إضافة إلى غياب العدالة في التعيينات بين محافظة وأخرى".
وأشارت إلى أن المحافظات التي بدأت تطالب الآن بالتحول إلى أقاليم تعد الأكثر تهميشاً وإهمالاً كديالى وصلاح الدين والأنبار والموصل.