سمو المحاماة ورفعتها

يولد المحامي محامياً
أما القاضي فتصنعه الأيام إن وظيفة المحامي تتطلب من العبقرية والخيال أكثر مما تطلبه وظيفة القاضي إذ لاشك أن التوفيق إلى استنباط الحجج القوية المؤثرة في الدعوى أصعب فنياً من مجرد اختيار الحجج المناسبة المقدمة من الطرفين لتأسيس الحكم عليها .
من كتاب(قضاة و محامون) نقيب محامي روما "بييرو كالمندري"
آخر الأخبار

2012-03-01

بيان رقم 14 - ليبرتي - منع توريد الغذاء والدواء

القوات القمعية تمنع السكان من توريد مواد غذائية وأدوية لهم إلى مخيم ليبرتي
إن الممارسات القمعية وتشديد القيود والمضايقات قد حولت مخيم ليبرتي إلى سجن بظروف قاسية ومقاييس أدنى للغاية:
1-    إن المدير الرئيس لمخيم ليبرتي وممثل لجنة القمع فيه هو شخص يدعى «صادق محمد كاظم» وهو الجلاد نفسه الذي ملاحق من قبل المحكمة الإسبانية بسبب تورطه في مجزرة تموز (يوليو) 2009 ونيسان (أبريل) 2011. وهناك أشخاص آخرون متورطون في المجزرتين المذكورتين تم نقلهم حاليًا إلى مخيم ليبرتي.
2-    يوم السبت 25 شباط (فبراير) 2012 منعت القوات القمعية توريد أدوية خاصة لعدد من سكان مخيم ليبرتي كانت قد أرسلت لهم من مخيم أشرف. فأعادت القوات القمعية هذه الأدوية إلى أشرف.
3-    يوم الأحد 26 شباط (فبراير) 2012 منعت هذه القوات مركبة شحن ترله محملة بمواد غذائية وسخانات ماء كهربائية كان السكان قد اشتراها على نفقتهم الخاصة من دخول مخيم ليبرتي ولم تنفع قيام السكان بمراجعات متكررة لموظفي يونامي حتى اضطرت مركبة الشحن المذكورة إلى العودة. يذكر أن منع توريد المواد الغذائية لم يسبق له مثيل إلا في حالات قليلة حتى خلال الحصار المفروض على أشرف منذ ثلاث سنوات.
4-    إن السكان وبسبب منعهم من نقل ممتلكاتهم ومقتنياتهم يعانون من النقص الشديد في أدوات ومستلزمات العيش اليومي ومنها الكرسي بحيث أنهم مضطرون إلى استخدام الكراسي الموجودة بالتناوب.
5-    كما إن عدد المرافق الصحية الصالحة للاستخدام أقل من نسبة حاجة السكان بحيث أن استخدامها أيضًا يتم بالتناوب وبالاصطفاف