سمو المحاماة ورفعتها

يولد المحامي محامياً
أما القاضي فتصنعه الأيام إن وظيفة المحامي تتطلب من العبقرية والخيال أكثر مما تطلبه وظيفة القاضي إذ لاشك أن التوفيق إلى استنباط الحجج القوية المؤثرة في الدعوى أصعب فنياً من مجرد اختيار الحجج المناسبة المقدمة من الطرفين لتأسيس الحكم عليها .
من كتاب(قضاة و محامون) نقيب محامي روما "بييرو كالمندري"
آخر الأخبار

2012-02-19

أبواب مخيم ليبرتي يجب أن تفتح أمام المحامين والصحفيين ليمكن لهم اللقاء والحوار مع السكان

 



بیان صادر عن أمانة المجلس الوطنی للمقاومة الإیرانیة فی باریس
أبواب مخيم ليبرتي يجب أن تفتح أمام المحامين والصحفيين ليمكن لهم اللقاء والحوار مع السكان
• كل من أكد وجود المقاييس الإنسانية وحقوق الإنسان والمعايير الدولية لحماية اللاجئين خاصة حرية التنقل في «عملية نقل طوعية»، ينبغي أن يظهر أمام الصحفيين والسكان ليجيب على الأسئلة
بعد ظهر اليوم الجمعة 17 شباط (فبراير) 2012 وبطلب السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية لمرحلة نقل السلطة إلى الشعب الإيراني، يتوجه 400 من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في مخيم أشرف إلى مخيم ليبرتي. ولكن خلافًا للدعايات والتصريحات الإعلامية لم يتم توفير الحدود الدنيا للضمانات ولم يؤكد أحد وجود المقاييس الإنسانية ومعايير حقوق الإنسان في هذا المخيم. فهناك محاولة من خلال التصريحات الإعلامية المضللة والمراوغة للإيحاء بأن البنى التحتية الفنية مثل عدد حنفيات الماء (الخالية من الماء الصالح للشرب) والتي أعلنها تقني خبير في بناء المآوي تساوي توفير المعايير الإنسانية.
فقد أكدت المفوضية العليا للأمم المتحدة في شؤون اللاجئين ضرورة حرية التنقل وتمتع السكان بإجراءات حماية أساسية وتوفير الأمن والرفاهية لهم باعتبارهم طالبي اللجوء و«أشخاصًا مثار القلق».
إن توجيه الدعوة إلى الصحفيين يجب أن لا يهدف إلى الاستغلال السياسي والإعلامي فقط وأن لا يكون مثلما كان عليه في الماضي من دون تمكينهم من الوصول إلى السكان واللقاء والحوار معهم.
وينبغي لكل من أكد وجود المقاييس الإنسانية وحقوق الإنسان والمعايير الدولية لحماية اللاجئين خاصة حرية التنقل في «عملية نقل طوعية»، أن يظهر أمام الصحفيين والسكان ليجيب على الأسئلة. ليس هناك موقع إلا سجنًا يسمى بـ «ليبرتي» ما لم يتم توفير حرية التنقل وتأمين الوصول الحر إلى الخدمات الطبية واللقاء بالمحامين وخروج العناصر المسلحة العراقية من الحرم الداخلي للمخيم.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية –  باريس 17 شباط (فبراير)