سمو المحاماة ورفعتها

يولد المحامي محامياً
أما القاضي فتصنعه الأيام إن وظيفة المحامي تتطلب من العبقرية والخيال أكثر مما تطلبه وظيفة القاضي إذ لاشك أن التوفيق إلى استنباط الحجج القوية المؤثرة في الدعوى أصعب فنياً من مجرد اختيار الحجج المناسبة المقدمة من الطرفين لتأسيس الحكم عليها .
من كتاب(قضاة و محامون) نقيب محامي روما "بييرو كالمندري"
آخر الأخبار

2012-02-10

"تقصى الحقائق" بـ"المحامين": توصلنا لمعلومات موثقة عن مرتكبى مجزرة بورسعيد

جانب من أحداث بورسعيد الدامية جانب من أحداث بورسعيد الدامية
قال طارق إبراهيم وأشرف طلبة، عضوا لجنة الحريات بنقابة المحامين، إن "الحريات" شكلت لجنة تقصى حقائق فى أحداث مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين عقب مباراة الأهلى والمصرى الأسبوع الماضى.
وأضاف أشرف طلبة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة تقصى الحقائق وصلت بورسعيد منذ يوم الأحد الماضى، وتوصلت إلى معلومات خطيرة موثقة بالصوت والصورة والمستندات عن الحادث والمتسببين فيه، وكشفت أن هناك شخصيات جديدة ومهمة مدانة فى الحادث.
وأوضح عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات بنقابة المحامين أن لجنة تقصى الحقائق ستعد تقريرا مفصلا عما توصلت إليه من معلومات حول مجزرة بورسعيد وستقدمه للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام السبت المقبل.
توجه إلى بورسعيد من أعضاء لجنة الحريات كل من طارق إبراهيم، أشرف طلبة، ناصر العسقلانى، رشا الحسينى، بالإضافة إلى صلاح صالح عضو مجلس النقابة العامة، وتحت إشراف محمد الدماطى وكيل النقابة، وخالد أبو كريشة عضو المجلس.