سمو المحاماة ورفعتها

يولد المحامي محامياً
أما القاضي فتصنعه الأيام إن وظيفة المحامي تتطلب من العبقرية والخيال أكثر مما تطلبه وظيفة القاضي إذ لاشك أن التوفيق إلى استنباط الحجج القوية المؤثرة في الدعوى أصعب فنياً من مجرد اختيار الحجج المناسبة المقدمة من الطرفين لتأسيس الحكم عليها .
من كتاب(قضاة و محامون) نقيب محامي روما "بييرو كالمندري"
آخر الأخبار

2012-06-20

البرلمان الأوربي يرفض دخول مسؤول عراقي إلى البرلمان


عقد  صباح اليوم الإجتماع الشهري لهيئة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي برئاسة  عضو البرلمان الأوربي استراون استيفنسون شارك فيه  عدد كبير من مسؤولين في الحكومة العراقية من بغداد والبعض منهم من لجنة خاصة في مكتب رئيس الوزراء المالكي تتولى مسؤولية مخيم أشرف.
وعدد من أعضاء الوفد كانوا من القوات المسلحة العراقية بمن فيهم جنرالات وعقداء ومسؤولون في الاستخبارات. وكان بين الوفد العقيد علي الفرحان صادق محمد كاظم وهو معين من قبل الحكومة العراقية مديراً لمخيم ليبرتي  وهو مطلوب للمحكمة الوطنية الاسبانية لدوره في مذبحتين وقعتا في يوليو/تموز 2009 وأبريل/نيسان 2011 في أشرف.
بسبب تورطه في المذابح في أشرف، البرلمان الأوربي لم يسمح للعقيد صادق بدخول مبنى البرلمان وتم الغاء بطاقة دخول كانت قد صدرت له قبل دخول الوفد الى البرلمان.
وحاول هذا الوفد أن يوحي بأن كل شيء على ما يرام في مخيمي ليبرتي وأشرف وأن الحكومة العراقية تتعامل ايجابيا مع طلبات  السكان ولكن المشكلة هي أن السكان هم أنفسهم لا يتعاونون ويغيرون باستمرار طلباتهم ويطلبون المزيد أكثر من اللازم.
وقال جورجيس باكوس أحد مستشاري الأمن القومي العراقي لرئيس الوزراء المالكي ان العراق قد حقق كل الطلبات الانسانية وأنه سيواصل عمل ذلك الا أن السكان لا يتعاونون وأن عملية نقل القوافل من أشرف الى ليبرتي قد توقفت منذ 5 أيار/ مايو. انه هدد بأن أشرف يجب أن يغلق قبل 20 يوليو/تموز.
وقال استروان استيفنسون «توقف الانتقال الى ليبرتي لا يمت للسكان بصلة وانما حصل بسبب أن العراق لم ينفذ الاتفاقية الموقعة بين الحكومة العراقية مع الأمم المتحدة. رغم مضي 6 أسابيع من نقل القافلة الخامسة الى ليبرتي فان حاجاتهم لم تنقل بعد وأن مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر قد كتب لي ان 25 شاحنة ستكون في أشرف لنقل هذه الحاجيات ولكن ذلك قد ألغي ثانية أيضا على غرار وعود الحكومة العراقية الأخرى والتي ثبت أنها فارغة». وقال استرون استيفنسون للعراقيين «اذا كنتم تعتقدون أن معلوماتنا خاطئة فلماذا لا تسمحون لنا بالذهاب الى أشرف وليبرتي؟».
وقال نائب رئيس البرلمان الأوربي آلخو فيدال كوادراس «الحكومة العراقية قتلت 47 من السكان الغير مسلحين في أشرف بمن فيهم 8 نساء ويجب أن تعتذر بداية. ان المعلومات التي قدمها ممثلو الحكومة العراقية اليوم هنا هي في تناقض مع معلوماتنا والحقائق الموجودة على الأرض. ان طلبات السكان لخصت في ست نقاط ولكن الحكومة العراقية لا تطبق أي منها» وخاطب الوفد العراقي وأضاف قائلا: «جنودكم أطلق الرصاص بدون رحمة على السكان وقتلوهم وانكم مازلتم تعطونا معلومات خاطئة. ان هذا السلوك ليس سلوك حكومة يفترض أن تكون ديمقراطية. انه عمل مشين ومخجل لأولئك الذين أصدروا أمر المذبحة ونفذوها».
آلخو فيدال كوادراس